مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 9/05/2021 07:44:00 م

            الشعر المتقصّف وطرق علاجه 🌸

الشعر المتقصّف وطرق علاجه
الشعر المتقصّف وطرق علاجه 🌸

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين 🌸.

أهلاً وسهلاً بكِ سيدتي في هذا المقال الجديد الذي سنتحدّث به عن الحل سريع للشعر الهايج والمتقصف والجاف... هيا بنا نبدأ.

🌼بعض النساء والبنات تعاني و تستصعب تمشيط شعرها بسبب الهيجان والجفاف، والشعر المتقصف والهايج والجاف يؤثر سلباً على النفسيّة وهو أمر مزعج للغاية.

🌼سبب الهيجان والتقصيف والحل :

  • تكون الشعرة جافّة وهايجة ومتفرغة جداً (يعني حجمها كبير) فكميّة الشعر تبقى كبيرة ومضاعف على مرّتين وهايج جداً ومتقصف وكل ذلك بسبب عدم ترطيب الشعر بشكل صحيح وعدم الحفاظ على الترطيب أطول وقت ممكن ...نحن بحاجة لشئ يملئ لنا الفراغات ويغلّف الشعرة ويملئ الثقوب الموجودة في الشعر ويحمي الشعر من التفرع لأطرافه ومن أجل سهولة تمشيطه وتسليكه( فهو معدوم الملامح هايج جداً لا كيرلي ولا سابل)...الحل؟!
  • السيروم للشعر (متواجد في الصيدليات)
  • يغلّف الشعرة ويحافظ على الترطيب ويحميها من كل العوامل الخارجيّة ينفع للبنات الّتي دوماً تقوم بعمل سيشوار وكوي لشعرها فهو يحمي الشعر من الحرارة المباشرة على الشعر وخاصّة للشعر الهايج للبنات الصغيرة ايضاً.

○مكوّنات السيروم :

ثلاث أنواع من السيليكون :

  •  السيليكون الخفيف جداً جداً على الشعر هي عبارة عن أشياء طبيعيّة مستخرجة من الغرانيت ومستخلصة من الأرض ومن السمن العربي وتتأكسد بطريقة معيّنة من أجل تكوين مادة السيليكون , وللسيليكون أنواع كثيرة منها الّتي لا يصلح إستخدامه ومنها يصلح إستخدامه .

🌼وعادة ما يقال أن السيليكون مضر للشعر ويقال أيضاً ان السيليكون مفيد للشعر :

  • الكلام صحيح لكن الفرق حسب التوقيت لإستخدام السيليكون وحسب كميّة السيليكون المستخدمة.
  • السيليكون موجود بمعظم الشامبوهات وبكميّات كبيرة وفي حين إستخدام الشامبو يصبح شعركِ ناعم وهادئ لكن انتِ غلّفتي الشعرة وهكذا لم تستفد من أيّ حمام زيت ولا حمام كريم ولا بلسم ولا أيّ كريم يوضع بعد الحمام ولا تغذية ولا ماسكات فمن الطبيعي أن تحصلين على الجفاف والتقصّف ونشفان الشعر بعدها لذالك يقال أن السيليكون مضرّ .

الإستخدام الصحيح للسيليكون :

  •  الإستخدام الصحيح للسيليكون أن يوضع آخر خطوة في الروتين بعد حمام الكريم أو حمام الزيت أو البلسم أو التغذية بعد أيّ شئ يوضع وهكذا يغلف الشعر اخيراً وهو ناعم وهادئ ويحمي الشعر من العوامل الخارجيّة ومن أيّ تقصف ويحافظ على الترطيب .
  • 🌼إذا كان الشعر كيرلي يوضع بعد الحمام على الشعر ويفرك بالراحة.
  • 🌼اذا كان الشعر معرّض للسيشوار والحرارة يوضع السيروم قبل إستخدام السيشوار وإذا الشعر هايج كثير أيضاً يوضع بقدر نقطة بعد التعرّض للحرارة.
  • 🌼والسيروم بشكل عام مفيد للشعر جداً لأنّه يحافظ على الشعر أطول فترة ممكنة. 

🌸نتمنّى أن هذا المقال قد نال إعجابكم.
🌸نتمنّى لكم قراءة ممتعة ودوام الصحة والعافية والجمال والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
       

        بقلم روضه القصيباتي🖎🌷.

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.